أزمة دبلوماسية في لبنان بعد تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي حول حرب اليمن

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إنه بحث مع الرئيس ميشال عون حديث وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن السعودية واليمن، قبل تعيينه وزيراً في الحكومة الحالية. وأكد ميقاتي، بعد اللقاء، حرصه و عون على علاقات جيدة مع الدول العربية، مشدداً على أن لبنان ينأى بنفسه عن الصراعات في المنطقة.

وتعليقا على التصريحات، قالت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان، إن الكلام الصادر عن قرداحي لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية، المتمسك بروابط الأخوة مع الدول العربية، من جهته، قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إنه لم يقصد الإساءة للسعودية أو الإمارات؛ واتهم جهات، لم يسمها، بالوقوف وراء حملة تستهدفه. وأضاف قرداحي أنه ما زال مقتنعا بما قاله عن عبثية الحرب في اليمن، وأنه يأمل أن تكون تصريحاته سببا لوقف الحرب المؤذية للسعودية والإمارات، كما هي مؤذية لليمن.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف قد طالب وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بالاعتذار عن تصريحات اتهم فيها السعودية والإمارات بالاعتداء على اليمن، وقال إنها تعكس فهما قاصرا وقراءة سطحية للأحداث. كما طالب الحجرف الحكومة اللبنانية بتوضيح موقفها من تصريحات قرداحي التي أدلى بها لبرنامج تلفزيوني قبل توليه وزارة الإعلام، ولكنها بثت أخيرا.
===========
▶▶ Follow us ▶▶
Live البث الحي ▶ https://www.youtube.com/c/aljazeera/live
YouTube أرشيف الجزيرة http://bit.ly/2XG2DeC
Facebook فيسبوك ▶ https://facebook.com/aljazeerachannel
Twitter توتير ▶ https://twitter.com/ajarabic
Instagram انستجرام ▶ https://instagram.com/aljazeera
WEB موقع ▶ https://aljazeera.net
WEB 2موقع ▶ https://1-a1072.azureedge.net
Podcast بودكاست ▶ https://soundcloud.com/ajpodcasts
Subscribe اشترك بالقناة ✅ https://www.youtube.com/aljazeera?sub...