السياحة في منغوليا..لمحبي المغامرة ورحلات السفاري(صور)

Q8 قبل 11 دقيقة

إذا كنت تبحث عن وجهة سفر فريدة وبعيدة عن المألوف في عام 2024 فمن المؤكد أن السفر إلى منغوليا يجب أن يكون على قائمتك تشتهر هذه الدولة الرائعة بثقافتها البدوية الغنية ومناظرها الطبيعية الخلابة بما في...

بديل أقل ألمًا لمرضى السكري.. قطرات إنسولين فموية بديلا للحقن

Q8 قبل ساعة و 29 دقيقة

توصل فريق من العلماء إلى بديل أقل ألم ا لمرضى السكري الذين سئموا من الحقن اليومية بحسب ما نشره موقع 8220 new atlas 8221 طور العلماء في جامعة كولومبيا البريطانية طريقة جديدة لتوصيل الإنسولين حيث يضع...

رئيس قوة الإطفاء: بدأنا بإزالة مخالفات المباني بالتعاون مع الجهات المعنية

Q8 قبل 2 ساعة و 59 دقيقة

أكد رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد اليوم السبت أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات إزاء أي طارئ كان وقال اللواء فهد لوكالة الأنباء الكويتية كونا خلال حملة...

حجاج بيت الله الحرام يتوافدون الى عرفات لأداء ركن الحج الأكبر

Q8 قبل 4 ساعة و 23 دقيقة

بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام مع اشراقة صباح اليوم السبت الموافق التاسع من شهر ذي الحجة التوجه الى مشعر عرفات للوقوف فيه وقضاء يوم عرفة وتأدية ركن الحج الأكبر ويؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم...

الحرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية.. “انطبخوا” داخل الطائرة

Q8 قبل 5 ساعة و 47 دقيقة

ماذا سيحصل لك لو كنت على متن طائرة تتجاوز درجة الحرارة فيها 50 درجة مئوية ماذا ستفعل وماذا بشأن الأطفال هذا ما حصل فعلا لركاب على متن طائرة بوينغ من طراز 737 بعد أن تعطل تكييف الهواء داخل مقصورة...

اكتشاف أكثر من 900 قطعة من الآثار الثقافية من حطامي سفينتين قديمتين في بحر الصين الجنوبي(صور)

Q8 قبل 13 ساعة و 59 دقيقة

ذكرت الهيئة الوطنية للتراث الثقافي مؤخرا أنه تم استخراج أكثر من 900 قطعة من الآثار الثقافية من حطامي سفينتين قديمتين تم اكتشافهما في بحر الصين الجنوبي وبحسب مؤتمر صحفي عقد في مقاطعة هاينان بجنوبي...

يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية

Q8 قبل 15 ساعة و 29 دقيقة

سحقت ألمانيا صاحبة الضيافة منتخب اسكتلندا 5 1 في افتتاح بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الجمعة استهلت ألمانيا مهرجان الأهداف في الدقيقة العاشرة إذ وصلت الكرة بعد عدة تمريرات قصيرة لفلوريان فيرتس على...

تحذيرات من جحيم مناخي يهدد كوكب الارض

Q8 قبل 16 ساعة و 47 دقيقة

يبدأ فصل الصيف رسميا يوم 20 يونيو لكن درجات الحرارة في المنطقة العربية تسجل ارتفاعات قياسية قبل أسابيع من هذا اليوم فماذا ينتظر المنطقة هذا الصيف وهل الاحترار المناخي السبب فعلا يأتي ذلك وسط...

إنجلترا تستعين بكيم كارداشيان في “يورو 2024”

Q8 قبل 18 ساعة و 17 دقيقة

كشفت تقارير صحافية بريطانية أن منتخب إنجلترا سيستعين بـ 8221 الخاتم الذكي 8221 الذي ترتديه كيم كارداشيان نجمة تلفزيون الواقع في منافسات كأس أوروبا 2024 التي تنطلق يوم الجمعة في ألمانيا وذكرت صحيفة...

تركيب أرضيات مرنة بالمشاعر المقدسة لتقديم تجربة مريحة وآمنة للحجاج

Q8 قبل 20 ساعة و 59 دقيقة

أوضحت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أن مشروع تركيب أرضيات مرنة بالمشاعر المقدسة باستخدام أحدث التقنيات يهدف إلى تقديم تجربة مريحة وآمنة لحجاج بيت الله الحرام مما يخفف من الجهد...

«القوى العاملة» تطلق خدمة ملاءمة السكن العمالي

Q8 قبل 22 ساعة و 17 دقيقة

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة تطلق خدمة ملاءمة السكن العمالي عبر بوابة أسهل وأوضحت الهيئة في بيان أنه من مبدأ ضرورة التزام أصحاب الأعمال وضرورة توفير مساكن للعمالة وخاصة من لديهم عقود حكومية...

وبدأت طرائف الأضاحي.. فيديو لثور هارب يوقف المرور ويحطم سيارات بمصر

Q8 قبل 23 ساعة و 47 دقيقة

شهدت منطقة التجمع الخامس شرق العاصمة المصرية القاهرة موقفا طريفا يتكرر كل عام مع قدوم عيد الأضحى المبارك وفوجيء سكان المنطقة بهروب ثور من أصحابه بمنطقة جنوب الأكاديمية بالمنطقة ووقوفه في منتصف...

وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري تعزيز التعاون والتنسيق

Q8 2024-6-14

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة مع وزير الخدمات الحكومية والبرنامج الوطني للتأمين ضد الإعاقة الأسترالي بيل شورتن القضايا محل...

الإندونيسيون يدلكون أبقارهم قبل العيد!

Q8 2024-6-14

داخل صالون تدليك الأبقار بجانب طريق سريع في جاكرتا يضرب سوماروان بيديه ساقي بقرة بنية من أجل تحضيرها على أفضل وجه قبل تقديمها كأضحية في عيد الأضحى وقال الرجل 45 عاما والذي لا يعر ف عن نفسه إلا...

“الأرصاد”: طقس اليوم حار.. و”العظمى”: 46

Q8 2024-6-14

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح شمالية غربية تتحول الى جنوبية شرقية لاحقا خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 8211 32 كم ساعة أما ليلا فسيكون الطقس حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية...

الداخلية تمدد مهلة المخالفين للإقامة حتى 30 الجاري

Q8 2024-6-14

اعتمدت وزارة الداخلية بناء على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف تمديد مهلة مغادرة وتعديل أوضاع المقيمين المخالفين لقانون الإقامة وقال مصدر أن...

روبوت صغير ذكي يلتقط صورة للمسبار الصيني “تشانغ آه-6” على الجانب البعيد من القمر

Q8 2024-6-13

أظهرت صورة تم التقاطها حديثا لمجموعة مركبة الهبوط مركبة الصعود للمسبار القمري الصيني 8220 تشانغ آه 6 8221 على الجانب البعيد من القمر أظهرت لحظة تاريخية في مسيرة استكشاف الإنسان للقمر والتقط الصورة...

«الجنايات» تقضي بحبس طبيب كويتي 5 سنوات وتغريمه مليون دينار

Q8 2024-6-13

قضت محكمة الجنايات بحبس طبيب كويتي يعمل في أحد المستشفيات الحكومية لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ وإلزامه بإعادة رواتبه وتغريمه ضعفها ليصل إجمالي المبلغ الملزم دفعه مليون دينار وذلك بسبب انقطاعه عن...

السيطرة على حريق بسوق مركزي في الشويخ الصناعية دون إصابات

Q8 2024-6-13

سيطر رجال قوة الاطفاء على حريق اندلع في احد الاسواق المركزية في منطقة للشويخ الصناعية حيث شارك 3 مراكز للاطفاء وتم اطفاء الحريق وقال مصدر اطفائي ان الحريق اندلع قرابة الساعة الواحدة و 40 دقيقة ظهرا...

وزير الخارجية: «العدالة» ستأخذ مجراها في «حريق المنقف»

Q8 2024-6-13

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا اليوم الخميس مع وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند كيرتي فاردان سينغ وذلك بمناسبة زيارته والوفد المرافق للبلاد استهل اليحيا اللقاء بتقديم خالص العزاء...

النيابة تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطياً لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ في واقعة حريق المنقف

Q8 2024-6-13

أمرت النيابة العامة بحبس مواطن ومقيمين احتياطيا لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق إلحاقا بما نشرته النيابة العامة بشأن واقعة حريق أحد...

السعودية تدشن التاكسي الطائر لأول مرة في الحج

Q8 2024-6-13

دشن وزير النقل السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح الجاسر في المشاعر المقدسة تجربة التاكسي الجوي الطائر ذاتي القيادة وتضمنت التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة إقلاع...

نتائج الثانوية العامة..أسماء الناجحين في التعليم الديني

Q8 2024-6-13

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني نتائج امتحانات الثانوية العامة أسماء الناجحين في التعليم الديني نتائج الثانوية العامة أسماء الناجحين في التعليم الديني q8...

أوزبكستان وكوريا: عقود من العلاقات والتعاون المثمر في مختلف المجالات

Q8 2024-6-13

سقوم رئيس جمهورية كوريا يون سوك يول بزيارة دولة إلى أوزبكستان بدعوة من الرئيس شوكت ميرزيوييف يومي 13 و15 يونيو أصبحت العلاقات الأوزبكية الكورية الجنوبية التي تأسست في 29 يناير 1992 مثالا للتعاون...

وجبات الطعام الأكثر شهرة في منغوليا..10 من ألذ المأكولات

Q8 2024-6-13

لعل أفضل تلخيص للمطبخ المنغولي يتمث ل في المثل المحلي القائل 8220 أعط الرجل سكين ا ونار ا وبعض الحجارة وسيصبح لديه مطبخ ا 8221 ت عد منغوليا موطن ا لواحدة من أشهر الثقافات البدوية في العالم وتعكس...

تقرير أممي: جيش الكيان الصهيوني ارتكب جرائم ضد الإنسانية

Q8 2024-6-13

قال خبراء في مجال حقوق الإنسان مدعومون من الأمم المتحدة في تقرير صدر الأربعاء إن القوات الصهيونية ارتكبت جرائم ضد الإنسانية من بينها أعمالا تشمل التجويع القسري والقتل والعقاب الجماعي والهجمات...

آيس كريم كويتي.. مخصص لمرضى السكري

Q8 2024-6-12

نظ مت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الأربعاء ندوة بعنوان بدون سكر مضاف 8211 شراكة فاعلة في البحث والتطوير بالتعاون مع شركة الألبان الكويتية الدنماركية kdd ومعهد دسمان للسكري واستعرضت الندوة...

«الزراعة»: سحب «جواخير» مخالفة للغرض المخصصة من أجله

Q8 2024-6-12

أعلنت الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية عن سحب عدد من الحيازات الزراعية والجواخير التي تستغل في أغراض غير مخصصة لها قانونا وقالت الهيئة في بيان لها إن مدير عام الهيئة بالتكليف ورئيس لجنة...

باكورة جولات «البلدية».. إغلاق 21 سرداباً مخالفاً في «السالمية»

Q8 2024-6-12

بعد أن وجه مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس أقسام إزالة المخالفات في أفرع المحافظات لرصد السراديب المخالفة إثر حريق المنقف شن على الفور فريق الإزالة التابع لمحافظة حولي جولة تفتيشية على 95...

رئيس الوزراء الهندي: حريق المنقف.. أمر محزن

Q8 2024-6-12

أعرب رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي عن حزنه وتعاطفه مع ضحايا حريق المنقف وقال مودي في تغريدة له على منصة اكس حادث الحريق في مدينة الكويت أمر محزن وكل تفكيري مع كل أولئك الذين فقدوا أقرباءهم...

الخارجية الهندية: نشعر بصدمة شديدة لخبر حادثة حريق المنقف في الكويت

Q8 2024-6-12

قال وزير خارجية الهند سوبرامانيام جايشانكار في تصريح صحفي إنه يشعر بصدمة شديدة لخبر حادثة حريق المنقف في الكويت وأضاف الوزير التقارير هناك ذكرت وفاة 40 شخص ونقل أكثر من 50 إلى المستشفى لقد ذهب...

الحرس الوطني يفرج عن العسكريين الموقوفين انضباطياً بمناسبة عيد الأضحى

Q8 2024-6-12

أصدر وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي قرارا بالإفراج عن العسكريين الموقوفين بعقوبات انضباطية بمناسبة عيد الأضحى المبارك حتى يتمكنوا من قضاء عطلة العيد بين ذويهم وقال...

وفاة 43 وإصابة العشرات في حريق بناية بالمنقف

Q8 2024-6-12

أشارت معلومات أولية عن وفاة وإصابة العشرات في حريق بناية مكونة من 6 طوابق في منطقة المنقف وقالت مصادر إلى أن الأسباب الأولية تشير إلى سوء تخزين في الطابق الأرضي ووجود العديد من سلندرات الغاز الحادث...

في منغوليا.. استكشف الروائع الثقافية للعاصمة كاراكوروم

Q8 2024-6-12

في الماضي كانت مدينة كاراكوروم القديمة موطن أشهر خان في العالم وسرعان ما أصبحت واحدة من أهم نقاط التقاء طريق الحرير وأكثرها تقد م ا وت عد المدينة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في منغوليا...

«الكهرباء» تصدر تعميماً بعدم تكليف حديثي التعيين بـ «النوبة»

Q8 2024-6-12

أصدر وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف هيثم العلي تعميما إداريا نص على أن تعدل بعض أحكام المادة الرابعة من التعميم الإداري رقم 10 لسنة 2024 في شأن إقرار الاحتياجات الوظيفية بجميع...

«الأوقاف» خصصت 54 ساحة لأداء صلاة العيد بالإضافة إلى المساجد

Q8 2024-6-11

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تخصيص مواقع مصليات العيد الأضحى المبارك والتي ستكون في 54 مصلى بالساحات الرياضية وغيرها موزعة على المحافظات الست وفتح جميع المساجد الجامعة لأداء صلاة العيد...

الأزرق يجتاز أفغانستان.. ويتأهل للدور الحاسم بالتصفيات الآسيوية

Q8 2024-6-11

حسم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تأهله الى الدور الحاسم بالتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 في امريكا وكندا والمكسيك بالاضافة الى التأهل المباشر الى نهائيات كأس اسيا 2027 في...

«الإدارية» تلغي قرار منع مسرحية «في زين الزمان»

Q8 2024-6-11

ألغت المحكمة الإدارية برئاسة المستشار محمد جاسم بهمن قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الصادر بمنع عرض مسرحية في زين الزمان كما قضت المحكمة بشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة وقالت...

مجلس الوزراء: عطلة عيد الأضحى من الأحد إلى الثلاثاء

Q8 2024-6-11

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم الثلاثاء تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك اعتبارا من يوم الأحد المقبل 16 يونيو الجاري حتى...

ديوان الخدمة المدنية: تسوية نهاية خدمة الموظف تتطلب بياناً بحركة دخوله وخروجه من البلاد

Q8 2024-6-11

أكد ديوان الخدمة المدنية أن إجراء تسوية مكافأة نهاية الخدمة للموظفين يتطلب مستندات أبرزها بيان حركة دخول وخروج الموظف من البلاد صادرة عن وزارة الداخلية وقال الديوان في كتاب وجهه إلى الجهات إن تسوية...

«ديوان الخدمة» يرفع مقترحاً بأن تكون إجازة عيد الأضحى أسبوعاً

Q8 2024-6-11

رفع ديوان الخدمة المدنية إلى مجلس الوزراء مقترحا بأن يكون يومي الأربعاء والخميس القادمين عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعليه تكون إجازة العيد من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 إلى يوم...

أسرع حالات الطرد في تاريخ اليورو

Q8 2024-6-11

شكلت البطاقات الحمراء منعطفات مهمة حسمت نتائج مباريات في كأس أمم أوروبا بداية من أول بطاقة تلقاها الإنجليزي آلان موليري عام 1968 إلى آخر لاعب طرد وهو السويسري ريمو فريولر في يورو 2020 وليس فقط...

الجنايات: حبس ضابط 7 سنوات لتحويله مركبة دون حضور مالكها

Q8 2024-6-11

قضت محكمة الجنايات بحبس ضابط في وزارة الداخلية 7 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية تزوير بعد أن قام بتحويل مركبة دون حضور مالكها كما قضت المحكمة بالامتناع عن عقاب موظفين اثنين بوزارة الداخلية في ذات...

تقنيات صينية مخفية تحت عشب ملاعب كأس العالم في قطر

Q8 2024-6-11

في عام 2022 أقيمت بطولة كأس العالم في قطر لتصبح المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في الشرق الأوسط في داخل الملاعب وخارجها جذبت 8220 العناصر الصينية 8221 الغنية انتباه الجمهور شهد ملعب لوسيل الذي...

محافظ الفروانية: «جليب الشيوخ» من أولوياتنا وماضون في القضاء على ظاهرة سكن العزاب من جذورها

Q8 2024-6-10

قام محافظ الفروانية الشيخ عذبي ناصر العذبي صباح أمس بزيارة لمديرية أمن محافظة الفروانية تخللت الزيارة الوقوف على الحالة الأمنية ومدى الاستعداد والجاهزية في القطاعات الأمنية التابعة لمحافظة...

التعليم العالي: فتح باب التسجيل لخطة البعثات المباشر بالتخصصات الطبية

Q8 2024-6-10

اعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التسجيل لخطة البعثات المتميزة وخطة الإيفاد المباشر بالتخصصات الطبية للعام الجامعي 2025 2024 اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى نهاية شهر فبراير 2025 داعية الراغبين...

الكويت تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف الحرب الشعواء ضد الفلسطينيين

Q8 2024-6-10

طالب مندوب دولة الكويت الدائم لدى مكتب الامم المتحدة في جنيڤ والمنظمات الأخرى السفير ناصر الهين اليوم الاثنين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولية تاريخية وحشد الجهود لوقف الحرب الشعواء المستمرة ضد...

منغوليا ..صادرات الفحم القياسية تدفع اقتصادها إلى التوسع

Q8 2024-6-10

نما اقتصاد منغوليا بشكل أسرع من المتوقع العام الماضي مدعوما بمبيعات الفحم القياسية إلى الصين وصادرات النحاس الثابتة التي عززت النمو إلى أعلى مستوى في خمس سنوات توسع الاقتصاد بنسبة 7 في عام 2023...

إعفاء مواطني مجلس التعاون سواء من يحمل بطاقة مدنية أو جواز سفر من رسوم العلاج

Q8 2024-6-10

حدثت وزارة الصحة سياسة الرسوم والإعفاءات لمراجعي مراكز الرعاية الأولية بعد مراجعتها كافة السياسات الخاصة برسوم الخدمات الصحية والإعفاءات وجاء في تحديثات الإعفاء إعفاء المقيمين بصورة غير قانونية ممن...

لتعزيز السياحة في بوتسوانا.. إقلاع أول رحلة جوية من أديس أبابا إلى ماون

Q8 2024-6-10

انطلقت الرحلة الأولى للخطوط الجوية الإثيوبية التي طال انتظارها من مطار بولي الدولي في أديس أبابا إلى ماون اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ومن هناك ستعمل أيام الاثنين والأربعاء والسبت وحضر هذه المناسبة...